أخبار محلية

رئيس المجلس الانتقالي يلتقي سفير روسيا لدى الإمارات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، السبت، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، تيمور زابيروف سفير روسيا الاتحادية لدى دولة الإمارات.

وحسب موقع المجلس الانتقالي الرسمي على الإنترنت، فإن اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة، بما في ذلك جهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة بدعم من المجتمع الدولي.

وأكد اللقاء على ضرورة تكاتف وتظافر كافة الجهود تجاه إيجاد حل سياسي شامل وعادل، يضع في أولوياته إيقاف الحرب، ومعالجة الوضع الإنساني، وحل قضية ما أسماه الموقع “شعب الجنوب” .

وأشار اللقاء إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة، وأهمية مكافحة الإرهاب، وتعزيز الأمن والاستقرار، وتأمين المصالح الدولية، وخطوط الملاحة البحرية ومضيق باب المندب وخليج عدن.

من جانبه عبر، سفير روسيا الاتحادية عن دعم بلاده لجهود السلام والاستقرار في اليمن، مجدداً ضرورة إشراك المجلس الانتقالي في العملية السياسية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها قيادة المجلس الانتقالي الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، بممثلين من دولة روسيا الاتحادية فقد سبق لهما عقد عدة لقاءات مع السفير الروسي لدى اليمن وسبق أن نسقت الإمارات زيارة رئيس المجلس، عيدروس الزبيدي إلى موسكو في 19 مارس/آذار 2019.

لكن هذه اللقاء يأتي بالتزامن مع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، والتي أثارت ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو وعزلتها عن العالم في كثير من التعاملات والعلاقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى