أخبار محليةمجتمع

“الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الثلاثاء، بهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد، على عدد من مناطق البلاد خلال الـ24 الساعة القادمة.

وأشار مركز الأرصاد، في نشرته الجوية، إلى “أجواء تميل للبرودة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية لمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء”.

كما توقع المركز، بهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد احيانا على أجزاء من المرتفعات الغربية من “صعده شمالاً وحتى تعز ولحج جنوباً” وقد تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية خلال فترتي الظهيرة والمساء.

ونبه المركز، إلى أجواء غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا على غرب خليج عدن ومدخل باب المندب حيث تصل سرعتها إلى 25عقدة.

وفي المناطق الصحراوية، من المتوقع أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً ، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وفي أرخبيل سقطرى، تشير توقعات الأرصاد إلى أجواء غائمة جزئياً ، والرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا تصل أقصى سرعة لها إلى 18 عقدة.

وحذر المركز، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

كما حذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من الإنخفاض في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتشكل الشابورة المائية أو الضباب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى