أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يقصفون “العبدلة” غربي تعز وسقوط إصابات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أفادت مصادر محلية، اليوم الأحد، أن جماعة الحوثي المسلحة، استهدفت بالقذائف منطقة “العبدلة” غربي مدينة تعز، مما أسفر عن سقوط إصابات بين الأطفال والنساء.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، نقلاً عن مصادر محلية، إن “أم واثنان من أبنائها أصيبا بشظايا قذيفة حوثية اليوم الاحد في منطقة العبدلة بمديرية مقبنة غرب مدينة تعز”.

وأوضحت المصادر “قذيفة للمليشيات استهدفت منزلا في منطقة العبدلة نتج عنها إصابة الأم واثنين من أبنائها أحدهم بترت يده وجروح مختلفة في أنحاء متفرقة من أجسادهم وتم نقلهم للعلاج”.

كما أصيبت الطفلة مريم الزبيري (12 عاما) بطلقة قناص حوثي استقرت بالرأس شمال المدينة وتم إسعافها لتلقى العلاج.

ومن وقت لآخر تطلق عشرات القذائف على الأحياء السكنية في المدينة تسببت خلالها بمقتل الآلاف من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال.

وتعاني مدينة تعز، من الحصار المميت الذي ينفذه الحوثيون عليها منذ صيف العام 2015، وتغلق الجماعة كافة الطرق الرئيسية التي تؤدي الى مدينة تعز، حيث تمنع حركة السيارات من العبور خلالها، وتحول دون انتقال السكان المحليين من الانتقال الى مدينة عدن في الشرق، أو الى مدينة الحديدة في الغرب أو الى مدينة إب أو ذمار أو صنعاء في الشمال.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من377ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى