رياضة

الفيفا يدرس فرض عقوبات على روسيا

يمن مونيتور/قسم الاخبار

أعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم عن أمله في أن تنتهي الأعمال العدائية الروسية في أوكرانيا، لكن تصريحات مسؤوليه لم ترق إلى مستوى العقوبات الرياضية حتى الآن، وفقا لما ذكرت صحيفة “أس” الإسبانية

ورفض الفيفا اتخاذ قرار سريع بشأن ما إذا كان سيوف سمح لروسيا باستضافة مباريات الملحق في كأس العالم في مارس القادم، لكنه قال إنه “يراقب الوضع” على عكس ما فعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” قد قرر، أمس الجمعة، نقل نهائي دوري الأبطال، من مدينة سان بطرسبورغ الروسية إلى العاصمة الفرنسية، باريس.

وستقام المباراة النهائية للمسابقة القارية الأهم في 28 مايو في ملعب “استاد دو فرانس” الواقع في ضاحية سان دوني شمال العاصمة الفرنسية.

وكانت باريس استضافت سابقاً نهائي 2006 الذي أحرزه برشلونة الإسباني، وقبله نهائي 2000 المتوج بلقبه العملاق الإسباني الآخر ريال مدريد.

ووصف الكرملين قرار ويفا بـ”المؤسف”، وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، “كانت سان بطرسبورغ ستوفر الظروف المثالية لمهرجان كروي مماثل”.

من جهة أخرى، قالت بولندا والسويد والتشيك إنهم لن يشاركوا في تصفيات الملحق الأوروبي لكأس العالم في حال إقامتها في روسيا

ومن المقرر أن تواجه روسيا بولندا في موسكو يوم 24 مارس، وإذا فاز منتخب روسيا فسوف يواجه نظيره السويدي أو التشيكي على أرضه في 29 مارس.

وكان الفيفا قد دعا إلى “وقف سريع للأعمال العدائية وإحلال السلام في أوكرانيا”، لكنه لم يصل إلى حد تأكيد ما إذا كان سوف يسحب من روسيا حقوق الاستضافة.

وجاء في البيان “الفيفا يدين استخدام روسيا للقوة في أوكرانيا أو أي نوع من العنف لحل النزاعات”.

وتابع البيان “العنف ليس حلاً أبدًا، وندعو جميع الأطراف إلى استعادة السلام من خلال الحوار البناء، وسنواصل أيضًا الإعراب عن التضامن مع الأشخاص المتضررين من هذا النزاع”.

وأضاف: “فيما يتعلق بأمور كرة القدم في كل من أوكرانيا وروسيا، فإن الفيفا سوف مراقبة الموقف وسيتم إبلاغ التحديثات المتعلقة بتصفيات كأس العالم المقبلة في الوقت المناسب”.

وستخوض أوكرانيا أيضًا الملحق الأوروبي لكأس العالم، ولكن القرعة كانت قد حرمتها من اللعب على أرضها.

المصدر: الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى