أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

إصابة 16 مدنياً في هجوم للحوثيين على مطار جنوبي السعودية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، يوم الاثنين، إصابة 16 مدنيا من جنسيات مختلفة بقصف للحوثيين على مطار جازان جنوبي المملكة.

وقالت وسائل إعلام رسمية اليوم الأحد، إن التحالف بقيادة السعودية أعلن تدمير طائرة مُسيرة أٌطلقت باتجاه مطار الملك عبد الله في جازان بجنوب المملكة.

وقال التحالف إن الجرحى سقطوا إثر إسقاط المسيرة التي قال إنها انطلقت من مطار صنعاء، العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين المتحالفين مع إيران.

وأكد التحالف أن جماعة الحوثي تعاود إطلاق الهجمات العابرة للحدود من مطار صنعاء الدولي.

وتابع: سنتخذ إجراءات حازمة لحماية المدنيين في إطار القانون الدولي الإنساني.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من377ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

اضرار نشرتها وسائل إعلام سعودية اليوم الاثنين 21/2/2022

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى