أخبار محليةالأخبار الرئيسية

صحيفة سعودية: المجتمع الدولي مطالب باتخاذ موقف حازم تجاه تهديدات الحوثيين للملاحة الدولية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت صحيفة اليوم السعودية، إن المجتمع الدولي مطالب باتخاذ موقف حازم يردع تهديدات إيران وميليشياتها للملاحة الدولية.

وأفادت في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان “إيران.. وتهديد التجارة العالمية” أن الممارسات الممنهجة الـتي يصر علـى تبنيها نظام إيران وذلك عبر دعم وتسليح الميليشيات الإرهابية، تجاوزت كل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية.

وأضافت: كما يثبت أن مثل هذا النظام لا يمكن أن يكون جزءا طبيعيا من العالم ويصور لنا حجم الخطر والتهديد الذي يمكن أن يمثله في حال نجح في امتلاك الأسلحة الـنووية سواء على الـدول الإقليمية، وكذلك مفاصل التجارة والاقتصاد العالمي.

وتابعت: ما صرحت به قوات الـتحالـف عن تدمير زورق مفخخ تابع للحوثيين بجنوب البحر الأحمر، وكيف أن الجماعة المسلحة استخدمت ميناء الحديدة لإطلاق الزورق المفخخ.. وتأكيد التحالف أن استخدام الحوثيين لميناء الحديدة عسكريا يهدد حرية الملاحة والتجارة العالمية.

وبينت: هنا نقف أمام دلائل تشكل أحد أطر المشهد الشامل للخطر والتهديد، الذي يمثله النظام الإيراني عبر أذرعه الإرهابية التي يمدها بالتمويل والسلاح بغية تنفيذ المزيد من الهجمات الإرهابية خدمة لأهداف طهران المشبوهة.. وكيف أن هذا التهديد يطال في أثره حرية الملاحة والتجارة العالمية..

وتساءلت في اختتام افتتاحيتها: هل يعتقد المجتمع الـدولـي أن الـوقت لا يزال مبكرا لاتخاذ موقف حازم يردع هذه التهديدات ويحمي العالم من إرهاب إيران؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى