رياضة

اليمن تشارك في بطولة غرب آسيا البارالمبية بخمسة ألعاب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تشارك اليمن في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية، في نسختها الثالثة التي تستضيفها البحرين بمشاركة دول غرب آسيا، خلال الفترة من (18-28) فبراير الجاري.

وتشارك اللجنة البارالمبية اليمنية بـ 12 لاعباً ولاعبة في خمس ألعاب هي: “كرة الهدف، كرة الريشة، رفع الاثقال، ألعاب قوى، كرة الطاولة، وذلك ضمن سبع العاب رياضية مختلفة، بمشاركة الذكور والإناث، والتي ستقام جميع منافساتها في أربع  مناطق مختلفة”.

وأكد نائب رئيس اللجنة البارالمبية رئيس البعثة فؤاد محمد البرطي، على حرص اللجنة للمشاركة في الدورة بهدف رفع علم اليمن في المحافل العربية والآسيوية والدولية.

وأشار البرطي، إلى أن هذه المشاركة تعد الأكبر للبارالمبية اليمنية بعد أن كانت مشاركاتها السابقة رمزية وبألعاب فردية، بينما ستكون المشاركة الحالية في 4 العاب فردية ولعبة جماعية وهي: كرة الهدف للمكفوفين.

وكشف البرطي بأن البارالمبية اليمنية تعاني كثيرا لعدم وجود الدعم، ولعدم وجود ميزانية لها، لذلك كانت تقتصر مشاركاتها السابقة على اللاعبين اليمنيين من ذوي الإعاقة المتواجدين في بعض الدول العربية.

وسيشارك على هامش الدورة أمين عام البارالمبية اليمنية عبد ربه حٌميد في اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا وانتخاب هيئة إدارية جديدة لاتحاد غرب آسيا.

كما تشارك في الدورة العديد من الكوادر والخبرات اليمنية أبرزهم الحكم الدولي في لعبة رفع الاثقال الكابتن سيف العماري وعضو اللجنة الفنية ومسؤول لعبة البوتشي الكابتن ياسر الزوقري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى