أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يطلقون ثلاثة صواريخ باليستية على حجة شمالي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم الثلاثاء، إن الحوثيين أطلقوا ثلاثة صواريخ باليستية  على المدنيين في محافظة حجة شمالي البلاد.

وأضاف التحالف في بيان له، نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسيمة، أن إطلاق الصواريخ الباليستية لاستهداف المدنيين يتطلب الاستجابة العملياتية.

وحذر التحالف الحوثيين من استخدام الأعيان المحمية وخيارات التحالف القانونية متاحة.

والإثنين، أفاد التحالف بأن الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باليستية نحو حرض ومثلث عاهم في ذات المحافظة.

وفي وقت سابق، أعلن التحالف في بيان منفصل، تنفيذ 15 عملية استهداف ضد مليشيا الحوثي في حجة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشار إلى التحالف، أن الغارات أسفرت عن تدمير (8) آليات عسكرية وخسائر بشرية في صفوف المليشيا (الحوثيين).

والجمعة، أعلن الجيش اليمني السيطرة على جبل ومعسكر “المحصام” المطل على المدينة من الجهة الجنوبية الشرقية، وتم تطويقها بالكامل ومحاصرة الحوثيين في أحياء المدينة.

وتخوض قوات الجيش اليمني في المنطقة العسكرية الخامسة معارك مستمرة مع المسلحين الحوثيين في ثلاثة محاور من مشارف عبس (جنوبا) وأطراف مستبأ (شرقا) إلى غربي حرض (شرقا).

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من377ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى