أخبار محلية

الجيش اليمني يواصل تمشيط جيوب الحوثي في مدينة “حرض” شمالي البلاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تواصل قوات الجيش اليمني، لليوم الثاني على التوالي عملية تمشيط واسعة في مدينة “حرض” الاستراتيجية في محافظة حجة شمالي البلاد، بعد تحريرها من الحوثيين.

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني في بيان مقتضب، على موقعه بـ”تويتر”، بأن قوات الجيش تواصل تمشيط وتأمين المواقع المحررة غرب وجنوب مدينة حرض بمحافظة حجة” دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر ميدانية، بأن قوات الجيش بالمنطقة العسكرية الخامسة، تواصل تمشيط جيوب الحوثيين على تخوم مدينة حرض بمحافظة حجة، لليوم الثاني على التوالي.

وأشار إلى أن قوات الجيش بدأت منذ ساعات الفجر الأولى بالتعامل مع الجيوب الحوثية في الأطراف الجنوبية والغربية لمدينة حرض في إطار العملية العسكرية لاستكمال تحرير المدينة بعد إطباق الحصار عليها.

والجمعة، أعلن الجيش اليمني السيطرة على جبل ومعسكر “المحصام” المطل على المدينة من الجهة الجنوبية الشرقية، وتم تطويقها بالكامل ومحاصرة الحوثيين في أحياء المدينة.

وتخوض قوات الجيش اليمني في المنطقة العسكرية الخامسة معارك مستمرة مع المسلحين الحوثيين في ثلاثة محاور من مشارف عبس (جنوبا) وأطراف مستبأ (شرقا) إلى غربي حرض (شرقا).

وتشهد اليمن منذ مارس/ آذار 2015 معارك عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العربي، من جهة، ومسلحي الحوثي الذي يسيطرون على محافظات يمنية من بينها صنعاء، من جهة أخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى