أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يطوق مدينة “حرض” شمالي البلاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الجيش اليمني، اليوم الجمعة، تطويق مدينة حرض بمحافظة حجة، شمالي البلاد، في مواجهات مع الحوثيين.

وأفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في بيان أن قوات الجيش في مديرية حرض أطلقت عملية عسكرية نوعية بإسناد مباشر من طيران تحالف دعم الشرعية”.

وأشار المركز إلى أن “قوات الجيش تمكنت خلال العملية من تحرير معسكر “المحصام” التابع لحرس الحدود بمديرية حرض.

وأضاف البيان، أن” قوات الجيش باتت تطوق مدينة حرض مركز المديرية، بعد تحرر مناطق واسعة ومواقع استراتيجية محيطة بمركز المديرية.

ولفت إلى أن المعارك ما تزال مستمرة حتى اللحظة، وسط تقدم لقوات الجيش وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين.

بدورها، ذكر تلفزيون “الإخبارية” السعودي الرسمي، في خبر عاجل، أن “ألوية اليمن السعيد بالمنطقة العسكرية الخامسة (تابعة للجيش اليمني) تتقدم باتجاه مدينة حرض”.

وأضاف أن هذا التقدم “يأتي وسط انهيارات وتراجع لعناصر ميليشيا الحوثي”.

‎‏ونقل التلفزيون عن تحالف دعم الشرعية في اليمن، قوله “ندعم تقدم ألوية اليمن السعيد بكافة المحاور والعمليات لتحقيق أهدافها المرحلية”.

وفي بيان لاحق أعلن المركز الإعلامي للجيش، إلحاق خسائر فادحة في صفوف الحوثيين، بنيران أبطال الجيش وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد.

وتخوض قوات الجيش اليمني في المنطقة العسكرية الخامسة معارك مستمرة مع المسلحين الحوثيين في ثلاثة محاور من مشارف عبس (جنوبا) وأطراف مستبأ (شرقا) إلى غربي حرض (شرقا).
وتشهد اليمن منذ مارس/ آذار 2015 معارك عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العربي، من جهة، ومسلحي الحوثي الذي يسيطرون على محافظات يمنية من بينها صنعاء، من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى