أخبار محلية

ارتفاع ضحايا قصف الحوثيين على مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت السلطات اليمنية، مساء الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم صاروخي حوثي استهدف حياً سكنياً في مدينة مأرب (شرقي اليمن) الأربعاء، إلى 39 قتيلاً وجريحاً.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن مصادر طبية ميدانية قولها، إن “من بين الضحايا خمسة أطفل تراوحت أعمارهم ما بين الخامسة إلى الساسة عشر، وامرأة (26 عاما)”.

وفي وقت سابق، أدانت الحكومة اليمنية ومنظمات حقوقية واسعة، مقتل وإصابة مدنيين بالقصف الصاروخي الحوثي على مأرب مطالبين بتصنيف الجماعة “حركة إرهابية” .

وقال بيان صادر عن وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، نشرته وكالة الأنباء اليمنية، “ندين استهداف مليشيات الحوثي الإرهابية حي المطار بمدينة مأرب (مساء الأربعاء)، بصاروخ باليستي نتج عنه سقوط 28 ضحية بينهم 5 أطفال وامرأتان، منهم على الأقل 5 شهداء”.

وأضاف أن “استمرار مليشيا الموت والإرهاب باستهداف المدنيين بالأسلحة المحرمة دوليا منذ قرابة 7 أعوام متتالية، يؤكد حقيقة استخدام الإرهاب كوسيلة ثابتة في الحرب الاجتثاثية التي تخوضها تجاه مختلف أطياف الشعب”.

ودعت الوزارة “المجتمع الدولي إلى التحلي بالمسؤولية تجاه إرهاب الحوثي المتعاظم تجاه المدنيين، والعمل على سرعة تصنيفهم كجماعة إرهابية”.

كما دعت المجتمع الدولي “إلى فرض مزيد من العقوبات تجاه قادة الحوثيين المتورطين بارتكاب تلك الجرائم”، وفق البيان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى