أخبار محلية

محافظ مأرب يوجه بإعادة تطبيع الأوضاع في “حريب” بعد استعادتها من الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه محافظ مأرب اليمنية اللواء سلطان العرادة، الثلاثاء، بإعادة تطبيع الأوضاع في مديرية حريب وتفعيل دور السلطة المحلية والادارات التنفيذية بعد تعطيل الحوثيين لها.

وكلَّف المحافظ العرادة وكيل المحافظة للشؤون الإدارة عبدالله أحمد الباكري بمتابعة تطبيع الأوضاع وإعادة كافة الخدمات وتنسيق الجهود بين كافة الجهات ذات العلاقة لسرعة إعادتها.

وطالب العرادة بالرفع بتقرير عاجل حول ما تم إنجازه خلال أسبوع ومتابعة توفير مادتي البنزين والديزل بناء على توجيهاته لشركة النفط الحكومية بسرعة توفيرها للمديرية.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، خَسر الحوثيون مديريات بيحان وعسيلان وعين في محافظة شبوة، ومديرية حريب ومناطق أخرى في محافظة مأرب.

و”مدينة مأرب” الغنية بالنفط التي يحاول الحوثيون السيطرة عليها منذ سنوات وبدأت حملتهم الجديدة في فبراير/شباط 2021، هي المعقل الأخير للحكومة اليمنية شمالي اليمن ومركز عملياتها العسكرية ضد الحوثيين منذ 2015م. وقال الحوثيون إن قرابة 15 ألف من مقاتليهم قُتلوا في معارك مأرب بين يونيو/حزيران وأكتوبر/تشرين الأول2021م.

ويتواجد في مأرب أكثر من مليوني نازح، فروا من مناطق الحوثيين أو من مناطق القِتال بين الحكومة الشرعية والحوثيين والتي تمتد على أكثر من 54 جبهة قِتال.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى