أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

ولي عهد أبوظبي ووزير الدفاع الأمريكي: هجوم الحوثيين تهديد لأمن المنطقة

يمن مونيتور/ خاص:

ناقش ولي عهد أبوظبي ووزير الدفاع الأمريكي، يوم الأربعاء، هجوم الحوثيين على منشآت إماراتية يوم الاثنين الماضي.

وقالت وسائل إعلام إماراتية إن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ووزير الدفاع الأميركي لويد أوستن خلال اتصال هاتفي التطورات في المنطقة والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وأضافت أن المكالمة الهاتفية تناولت “الهجمات الإرهابية الحوثية الأخيرة على مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات وما تمثله من تهديد لأمن المنطقة واستقرارها”.

ودان وزير الدفاع الأميركي الهجمات الحوثية ويؤكد دعم الإمارات في مواجهة التهديدات التي تستهدف أمنها. وأكد وقوف بلاده إلى جانب الإمارات فيما “يهدد أمنها”.

ويوم الثلاثاء قالت “البنتاغون” إنها ملتزمة بدعم وحماية حلفائها في المنطقة، واعتبرت هجوم الحوثيين “إرهابياً”

وأعلنت جماعة الحوثي، الاثنين، مسؤوليتها عن هجمات صاروخية وطائرات مسيرة خلفت ثلاثة قتلى وستة جرحى في أبوظبي واستدفت منشأة نفطية مما تسبب في ارتفاع أسعار النفط العالمية.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من377ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى