أخبار محليةاقتصاد

(وكالة).. نادي باريس للمقرضين الدوليين يمدد تعليق ديون اليمن

يمن مونيتور / قسم الأخبار

قالت وكالة أنباء “رويترز”، اليوم الجمعة، إن نادي باريس للمقرضين الدوليين قرر الموافقة على تمديد تعليق ديون اليمن.

وأشار النادي إلى ضرورة التزام اليمن أيضا بالسعي للحصول من جميع دائنيه الرسميين الآخرين على معاملة لخدمة الدين تتماشى مع جدول الشروط المتفق عليه وملحقه.

وتشير تقارير سابقة إلى أن ديون اليمن لدى النادي وصلت إلى 1.683 مليار دولار بحلول نهاية ديسمبر/ كانون الأول من عام 2020.

وفي تصريح سابق، قال محافظ البنك المركزي اليمني أحمد أحمد غالب إن البيئة التي يعمل فيها البنك غير صديقة، مؤكدا أنه لا خيار سوى النجاح.

وأضاف خلال انعقاد أول اجتماع مجلس الإدارة الجديد للبنك في عدن أن “هناك دعم كبير متعدد الأوجه والمجالات من الأشقاء بقيادة المملكة العربية السعودية، وبقية دول المجلس التعاون لتمكين اليمن من تجاوز الصعوبات وتحقيق الاستقرار واستعادة التوازن والنمو”.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من377ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى