أخبار محليةالأخبار الرئيسية

التحالف يعلن مقتل مئات الحوثيين في عمليات جوية بمأرب وشبوة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل مئات المسلحين الحوثيين، في عمليات جوية نفذها بمحافظتي شبوة ومأرب الغنيتين بالنفط خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال التحالف، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إنه نفذ 22 عملية استهداف ضد ميلشيا الحوثي في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ولفت إلى أن “الاستهدافات دمرت 14 آلية عسكرية، وقضت على أكثر من 120 عنصراً إرهابياً (في إشارة للحوثيين)”.

وذكر التحالف أنه “نفذ 37 عملية استهداف ضد ميلشيا الحوثي في شبوة خلال الساعات الـ 24 الماضية، دمرت 25 آلية عسكرية، وقضت على أكثر من 230 عنصراً إرهابياً”.

وأعلنت قوات الجيش اليمني وألوية العمالقة الموالية للحكومة المعترف بها دولياً، الاثنين، السيطرة بإسناد جوي من التحالف، على كافة مديريات محافظة شبوة (شرقي اليمن) بعد استعادة مناطق مديريات عِسيلان وبَيحان وعين شمال غربي وغرب المحافظة.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل أكثر من 377 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى