أخبار محليةالأخبار الرئيسية

التحالف يعلن تنفيذ أكثر من 40 عملية استهداف ضد الحوثيين في محافظتي مأرب وشبوة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلن التحالف العربي، اليوم الاثنين، تنفيذ أكثر من 40 استهداف ضد جماعة الحوثي في محافظتي مأرب وشبوة شرقي اليمن.

وقال التحالف في بيان له إنه نفذ 11 استهدافا ضد جماعة الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار إلى أن العملية استهدفت سبع آليات عسكرية لجماعة الحوثي وأكثر من 50 قتيلا من الميليشيات.

كما أكد التحالف تنفيذ 38 استهدافا ضد جماعة الحوثي في شبوة خلال الـ24 ساعة الماضية، مما أسفر عن تدمير 29 آلية عسكرية ومقتل أكثر من 220 عنصرا حوثياً.

وخلال الأيام الماضية، بدأت قوات العمالقة المدعومة من الإمارات عملية عسكرية كبيرة لتحرير المناطق التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر الماضية بمحافظة شبوة، على حدود مأرب الجنوبية.

كما كثف التحالف من ضرباته الجوية في العاصمة صنعاء ومأرب، وسط إعلانات بأنها ضربت أهدافاً عسكرية للحوثيين.

ومنذ بداية أكتوبر الماضي، بلغ إجمالي القتلى الحوثيين الذين أعلن عنهم التحالف بمحيط محافظة مأرب حوالي 11900 قتيل، في الوقت الذي كانت المليشيات قد حققت تقدمات على الأرض جنوبي المحافظة.

ومنذ بداية فبراير الماضي، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

وتسبب التصعيد بتفاقم الأزمة الإنسانية في مأرب، بعد تهجير أكثر من 55 ألف شخص. وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها من التصعيد الحوثي، داعية الأطراف لوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل أكثر من 377 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى