أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يستعيد أولى مناطق العين غربي شبوة ويتقدم نحو مركز المديرية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت قوات الجيش اليمني مسنودة بألوية العمالقة، اليوم الأحد، استعادة أولى مناطق مديرية العين غربي محافظة شبوة، وسط تقدم مستمر نحو مركز المديرية.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان عاجل، بأن قوات الجيش وألوية العمالقة استعادة منطقة الساق واستمرار التقدم نحو مركز مديرية عين غرب محافظة شبوة.

ونوه إلى “انتصارات كبيرة للجيش وألوية العمالقة في الأطراف الغربية لمحافظة شبوة، بإسناد مباشر من طيران تحالف دعم الشرعية، وانهيار وخسائر كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي”.

وكانت قوات الجيش اليمني بدعم من ألوية العمالقة، وطيران تحالف دعم الشرعية، قد بدأت اليوم شن هجوم من ثلاث محاور في مديرية عين شبوة آخر المديريات الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وفي وقت سابق الأحد، قال محافظ شبوة اليمنية، عوض محمد عبد الله العولقي، إنه خلال الساعات القادمة سيتم الإعلان عن السيطرة الكاملة على المحافظة وطرد الحوثيين منها.

وأكد العولقي في تصريحات لوسائل إعلام سعودية، أن دعم تحالف دعم الشرعية في اليمن كان الركيزة الأساسية في تحرير المحافظة.

وأشار إلى أن “العمليات العسكرية ضد الحوثيين لن تتوقف في شبوة وستنتقل إلى مناطق أخرى”.

وخلال الأيام الماضية، أعلنت قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة، تحرير مديريات عسيلان وبيحان، بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين الذين سيطروا على هذه المناطق في سبتمبر/أيلول الماضي.

وتصاعدت المعارك ضد الحوثيين في شبوة مع وصول قوات للعمالقة إلى المنطقة في محاولة لاستعادة ثلاث مديريات سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر/أيلول الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى