أخبار محليةالأخبار الرئيسية

قوات الجيش اليمني وألوية العمالقة تواصل التقدم نحو “بيحان” غربي شبوة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت قوات الجيش اليمني، مسنودة بألوية العمالقة الموالية للحكومة، اليوم الجمعة، استمرار عملياتها العسكرية لاستعادة السيطرة على المديريات الغربية لمحافظة شبوة (شرقي البلاد) من تحت سيطرة الحوثيين.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بيان مقتضب، إن “قوات الجيش وألوية العمالقة تواصل التقدم على تخوم بيحان غرب محافظة شبوة وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي” دون مزيد من التفاصيل.

والخميس، أعلنت قوات العمالقة السيطرة نارياً على مفرق السعدي وقطع الخط الرابط بين بيحان شبوة وحريب مأرب.

وأشارت القوات العمالقة في بيان على موقعها الإلكتروني، إلى انها تمكنت من تحرير منطقة الصفحة، والديمة، وجبل عتيق، وسيطرت نارياً على مفرق السعدي الذي يربط بيحان شبوة بحريب مأرب، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد الحوثيين.

وأشارت إلى أنها كبدت الحوثيين خسائر فادحة في العتاد والأرواح، حيث سقط عشرات القتلى والجرحى، فيما لاذ عدداً من أفراد “الحوثي” بالفرار.

والأربعاء، أعلن الجيش اليمني وقوات العمالقة سيطرته التامة على اللواء 163 الذي يقع بين مديريتي عسيلان وبيحان، بعد يوم واحد من تحريره مدينة النقوب الاستراتيجية جنوبي شبوة.

وسبق ذلك، إعلان الجيش، السبت الماضي، استعادة سيطرته على مركز مديرية عسيلان من قبضة الحوثيين الذين بسطوا يدهم عليها إلى جانب مديريتي بيحان وعين، في سبتمبر/ أيلول الماضي.​​​​​​​

وفي وقت سابق، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، تنفيذ 37 عملية استهداف ضد الحوثيين في محافظة شبوة خلال الساعات الـ 24 الماضية”.

ولفت إلى أن “الاستهدافات أسفرت عن تدمير 23 آلية عسكرية، ومنصة إطلاق صواريخ، وقضت على أكثر من 190 عنصراً إرهابياً (إشارة للحوثيين)”.

وتصاعدت المعارك ضد الحوثيين في شبوة مع وصول قوات للعمالقة إلى المنطقة في محاولة لاستعادة ثلاث مديريات سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر/أيلول الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى