مجتمع

رئيس الوزراء اليمني يبحث مع ولي عهد أبوظبي مستجدات الأزمة اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبدالملك، الجمعة، مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان تطورات الأوضاع خاصة الإنسانية والمستجدات على الساحة اليمنية.

وذكرت وكالة الأنباء الإمارات الرسمية (وام)،  أن الجانبان بحثا العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين كما تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات محل الاهتمام المشترك بين الجانبين.

وأكد ولي عهد أبوظبي خلال اللقاء، حرص بلاده على مواصلة دعمها ومساندتها كل ما يحقق مصلحة الشعب اليمني الشقيق ويسهم في ترسيخ أمن اليمن واستقراره.

وجدد بن زايد، التزام الدولة بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني ودعم طموحاته إلى التنمية والأمن والسلام.

وفي وقت سابق من اليوم، وصل رئيس مجلس الوزراء اليمني الى العاصمة الإماراتية أبوظبي على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، في مستهل زيارة رسمية تلبية لدعوة من قيادة حكام الإمارات وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتأتي الزيارة، بالتزامن مع تغيرات سياسية وعسكرية طرأت على المشهد اليمني، أبرزها إقالة محافظ شبوة السابق محمد بن عديو، المناهض للتواجد الإماراتي في اليمن، والمطالب بإخراج القوات الإماراتية من منشاة بلحاف النفطية، وتعيين آخر موالٍ لأبوظبي.

والإمارات ثاني دولة في التحالف العربي المساند للشرعية بعد السعودية، وخلال السنوات الأخيرة، بدلت ولائها في التحالف كن داعم للسلطة الشرعية إلى مناهض لها، ومقوض لسلطاتها في مناطق سيطرتها عبر دعم تشكيلات عسكرية لا تخضع لسيطرتها، وتتبنى مطالب تطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى