أخبار محليةاقتصاد

“المركزي اليمني” يوقف التعامل مع شركات ومنشآت صرافة في عدن

يمن مونيتور / قسم الأخبار

أعلنت جمعية الصرافين في عدن جنوبي اليمن، الأربعاء، إيقاف التعامل مع عدداً من شركات ومنشآت صرافة، وذلك بناءً على توجيهات صادرة من البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن.

ووجه المركزي اليمني، وفق الجمعة، بإيقاف التعامل مع سبع شركات صرافة، وذلك على خلفية تلاعبها بالعملة الوطنية بعد أن شهدت تحسناً كبيراً خلال الأيام الماضية.

والشركات التي تم إيقافها هي: “شركة البركة للصراف، شركة مصلح للصرافة، شركة يافع للصرافة، منشأة السماوي للصرافة، الطيار – العسكرية،كمال الشرماني، محمد صالح زايد”.

وعلى إثر ذلك، وجهت جمعية الصرافين في عدن، جميع شركات الصرافة، بتجميد أرصدت الشركات المذكورة وكافة حوالاتهم تجنباً لأي إجراءات قد تطال المخالفين.

على الصعيد، أكد اقتصاديون يمنيون لـ”يمن مونيتور”، أن محاولات حثيثة من قبل المضاربين لإعادة رفع سعر العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني لاستعادة ما خسروه خلال اليومين الماضيين”.

وأوضحوا أن “المضاربين بالعملة يحاولون تعويض خسائرهم، حيث بدأت أسعار الصرف للصعود مجدداً، دون أن يكون هناك طلب حقيقي على العملة الصعبة”.

وعاودت أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية للصعود مجدداً، ووصل سعر الدولار الواحد إلى 817 ريالا للشراء و855 للبيع، بعد أن كان عند 780 ريالا أمس الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى