أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

محافظ شبوة السابق يعتذر قبول قرار تعيينه منصب مستشاراً للرئيس اليمني

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن محافظ محافظة شبوة الأسبق محمد صالح بن عديو، السبت، اعتذراه قبول قرار تعيينه مستشاراً للرئيس اليمني بعد تعيين عوض الوزير خلفاً له.

وقال بن عديو في أول تعليق له على إقالته من منصبه، إنه “يثمن قرار تعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية لكنه يعتذر عن قبول هذا المنصب”.

ولفت إلى أنه “يرغب في العيش مواطناً منحازاً لمعاناة شعبه وتطلعاته في استعادة دولته وسيادته وحريته وكرامته واستقلالية قراره الوطني”.

وكشف بن عديو عن “ضغوطات كبيرة للغاية مورست على القيادة السياسية الشرعية بهدف إزاحته من منصبه”.

وأكد محافظ شبوة السابق، أن” القرار الوطني الحر المنطلق من حق شعبنا في الحرية والعيش الكريم من أهم التحديات التي رأينا أن التفريط بها إساءة لليمن ومكانتها”.

ومضى قائلاً: “قاومنا كل الضغوطات وانحزنا إلى رفع الصوت مدركين أن هذا الخيار له ثمن سيدفع وﻷجل اليمن وشعبه الصابر كنا على استعداد لدفع أي ثمن مهما كان”.

وأعرب بن عديو، عن أمنياته للمحافظ الجديد عوض بن محمد العولقي كل التوفيق في مهمته في قيادة محافظة شبوة، داعياً جميع أبناء المحافظة للتلاحم والتعاون للحفاظ على المكتسبات الوطنية.

وفي وقت سابق، أصدر الرئيس اليمني قرارين جمهوريين قضى الأول بتعيين عوض الوزير محافظاً لشبوة، والقرار الآخر بتعيين محمد صالح بن عديو المحافظ السابق مستشارً لرئيس الجمهورية وهو ما لاقى برفض من الأخير.

والجمعة، تظاهر المئات من أبناء محافظة شبوة اليمنية، تأييدًا للسلطة المحلية بالمحافظة بقيادة محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو ورفضاً لضغوط دول التحالف لإقالته.

وشهدت محافظة شبوة اليمنية الغنية بالنفط والغاز، خلال السنوات الثلاث الأخيرة، نهضة تنموية شاملة في مختلف المجالات، بعد أن ظلت محرومة من أبسط الخدمات الأساسية طوال العقود الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى