أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مباحثات يمنية سعودية حول خطوات الإصلاح الاقتصادي واستقرار سعر العملة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

جددت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، موقفها الدائم للحكومة اليمنية لمواجهة انقلاب الحوثيين والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

جاء لك خلال مباحثات عقدها نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان مع رئيس الوزراء معين عبد الملك.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، أكد بن سلمان موقف المملكة الدائم في دعم الحكومة اليمنية لمواجهة  انقلاب الحوثي، والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

وأوضح خلال اللقاء أن المملكة تراقب الوضع الاقتصادي الصعب للشعب اليمني.

ورحب بالقرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة اليمنية في البنك المركزي اليمني، وتكليف جهاز الرقابة ومكافحة الفساد بتقييم ومراجعة أعمال البنك؛ بما يُسهم في تحسين الوضع المالي لليمن، حيث أن الاستمرار في خطوات الإصلاح الاقتصادي سيساهم في زيادة الدعم الاقتصادي من المملكة والمجتمع الدولي، وهو ما يدرس ويناقش حوكمته وكيفية تشجيع المانحين الآخرين للمشاركة فيه لدعم الحكومة اليمنية لما فيه مصلحة الشعب اليمني.

من جانبه، ثمّن معين عبدالملك دعم المملكة المستمر في كل المجالات، وأكد على أن دعم المملكة للبنك المركزي كان له الأثر الكبير على استقرار العملة اليمنية والوضع الاقتصادي، وتوفر المواد الغذائية لتحسين معيشة الشعب اليمني.

وأضاف: كما ساهمت منحة المشتقات النفطية في استدامة توفير الكهرباء وتخفيف الأعباء المالية على الحكومة اليمنية، وأن الحكومة اليمنية تعول على دعم المملكة والمانحين في دول مجلس التعاون الخليجي أو المجتمع الدولي للحاجة الماسة للاقتصاد اليمني، وأن ذلك سيسهم في تحسين الوضع الاقتصادي ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى