أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الأمم المتحدة تطلق تطعيمًا ضد كورونا للمهاجرين الأفارقة في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

قالت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة يوم الأربعاء إن الأمم المتحدة أطلقت حملة تطعيم ضد فيروس كورونا للمهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في اليمن الذي مزقته الحرب.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة في بيان إنها تهدف إلى تلقيح نحو 7500 مهاجر (معظمهم من الأفارقة) في مراكزها في محافظتي عدن ومأرب لكن ذلك لم يكن كافيا.

وقالت كريستا روتنشتاينر، رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن: “لا تزال هناك جرعات كافية لحماية الجميع في اليمن من هذا المرض”. مضيفة “المزيد من الدعم من المجتمع الدولي لتزويد البلاد باللقاحات الكافية سينقذ الأرواح.”

ويتم تطعيم اليمنيين في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية وفق قوائم وحجز مسبق للأكبر سناً ثم الأمراض المزمنة، والعُمال والموظفين خارج البلاد.

ويرفض الحوثيون بشكل قاطع قبول اللقاحات في مناطق سيطرتهم.

لم يمنع النزاع المهاجرين من دخول اليمن، اليائسين في شق طريقهم إلى السعودية ودول الخليج المجاورة للعثور على وظائف كخادمات منازل وعمال بناء.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من377ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى