أخبار محليةالأخبار الرئيسيةرياضة

لقب بطولة غرب آسيا.. فرحه صنعها صغار اليمن لوطنهم المنهك من الحرب

يمن مونيتور/وحدة الرصد/خاص

شهدت اليمن مساء الاثنين، احتفالات شعبية ورسمية بالفوز الذي حققه منتخب الناشئين في بطولة غرب آسيا وحصوله على لقب البطولة.

وجاء التتويج بالبطولة، عقب فوزه على نظيره السعودي بركلات الترجيح “5-4” بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي “1-1”.

وكانت بداية التهديف في المباراة من جانب المنتخب اليمني الذي أحرز الهدف الأول في الدقيقة 47 عن طريق محمد البرواني، فيما عادل محمد العيسى النتيجة للمنتخب السعودي في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

واحتكمت المبارأة إلى ضربات الترجيح والتي صبت بمصلحة المنتخب اليمني الذي أحرز “5” ركلات ناجحة مقابل “4” ركلات ناجحة للمنتخب السعودي.

وعقب انتهاء المبارأة بلحظات خرجت مدن اليمن في الجنوب والشمال للاحتفال، وإطلاق الألعاب النارية احتفاء بهذا النصر الكروي الكبير.

وهتف المجاميع الغفيرة التي خرجت في كافة المدن لليمن الواحدة، رافعون علم الجمهورية اليمنية، بعيدا عن التجاذبات والمشاريع العنصرية التي تسعى لتمزيق وحدة البلد.

كما شهدت شبكات التواصل الاجتماعي احتفاء واسع في أوساط النشطاء، بالإضافة إلى مسؤولين ووزراء في الحكومة الشرعية.

وعلق رئيس الحكومة معين عبدالملك على الحدث بقوله: أبطال اليمن الصغار أعمارا والكبار موهبة وتميزا، لقد عزفتم سيمفونية إبداع كرويه عالمية، ونلتم بجدارة بطولة غرب آسيا للناشئين.

وأضاف في تغريدة بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر “تويتر”، كنتم عند مستوى التحدي والثقة، توحدت خلفكم قلوب كل اليمنيين في الداخل والخارج، وأهديتموهم فرحة تاريخية لن تنسى ونسجتم السعادة والأمل من بين ركام التحديات.

من جانبه قال رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر، هذه هي اليمن، لا تعيش كبوة، إلا ويلوح الأمل من رحم الألم، شبابنا صنعوا الفرحة، أبلغونا رسالة، وقدموا درسًا بليغًا ليقولوا لنا، لقد توحَّدنا فانتصرنا لليمن.

وأضاف: توحدوا أنتم في مواجهة الأخطار، وتغلبوا على أنفسكم، وانتصروا لليمن. أشبالنا فعلوها، فقط لأنهم توحدوا.

وتابع بن دغر: هنيئًا لكم منتخبنا الوطني للناشئين، وهنيئًا لشعب أنتم عنوانه للمستقبل، أهديتم فرحًا عارمًا في زمن الانكسار، ونلتم حب اليمن كلها، دمتم ذخرًا للوطن، ودامت جهودًا كانت تقف خلفكم.

وفي ذات السياق أفاد وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين “فوز كروي أذاب الانقسامات والمسميات، وهب الشعب محتفلا مناديا بالروح والدم نفديك يا يمن.

وأشار إلى أن الرسالة المستلهمة من فوز منتخبنا اليوم، هو احتفاء اليمنيين جميعا بهذ الفوز، هي أن من ينجز مهمته ويصنع نصرا ستتوحد حوله قلوب اليمنيين وتحتفي به وتشد من أزره.

وأضاف: اليمن الكبير سينتصر ، وبذور الفرحة العظمى مورقة في قلوبنا جميعا، وستزهر من جديد.

وكتب السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر تغريدة بصفحته الرسمية على موقع تويتر قائلا: “أهنئ الأشقاء في علم اليمن ومنتخبها لكرة القدم للناشئين لفوزهم ببطولة غرب آسيا للناشئين ٢٠٢١.

وبادرت عدد من الشركات والشخصيات السياسية والحقوقية، للإعلان عن جوائز ومكافئات مالية وعينية للمنتخب تكريما له بعد فوزه المستحق ونيل لقب البطولة بجداره غير مسبوقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى