أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يعلنون وفاة خمسة وإصابة 124 أثناء الاحتفال بفوز ناشئي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اعلنت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الثلاثاء، وفاة خمسة مواطنين وإصابة و124 آخرين، برصاص طائش أطلقه مسلحو الجماعة خلال الاحتفال بفوز ناشئي اليمن ببطولة غرب آسيا لكرة القدم.

وقالت وزارة الصحة في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين في بيان، إن “العاصمة صنعاء والمحافظات شهدت مساء الاثنين احتفالات جماهيرية غير مسبوقة بتتويج منتخب الناشئين ببطولة غرب آسيا”.

وأضاف البيان أن “الاحتفالات شهدت إطلاق الأعيرة النارية ما تسبب بوفاة 5 أشخاص وإصابة 124 نتيجة الرصاص الراجع”.

وكان منتخب اليمن للناشئين، أحرز الاثنين، لقب بطولة غرب آسيا لكرة القدم، عقب تغلبه في النهائي على نظيره السعودي بركلات الترجيح، مهديا الجماهير الرياضية في البلاد فرحة غير مسبوقة بتتويج هو الأول من نوعه.

وعقب فوز منتخب اليمن، خرج ملايين اليمنيين إلى الشوارع احتفالا بتتويج منتخب بلادهم بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للناشئين، فيما أشعل الجمهور اليمني السماء بالألعاب النارية احتفالا بفوز منتخبهم.

وسبقت المباراة النهائية أجواء رياضية غير مسبوقة لمتابعة المواجهة على مستوى الأحياء والمدن والمنازل ومواقع التواصل الاجتماعي، كما تم وضع شاشات عملاقة في جميع الشوارع لمتابعة النهائي.

وطاف عشرات الآلاف شوارع مدن “كريتر، والشيخ عثمان، والمنصورة، والمعلا، والتواهي، والبريقة، ودار سعد، وإنما السكنية، وخور مكسر، والشعب، والتقنية”، فرحًا بالانتصار التاريخي مرددين شعارات “بالروح بالدم نفديك يا يمن”، و “حيو اليماني حيوه، في الملعب ما فيش زيوه”.

كما شهدت محافظات صنعاء، وإب، وصعدة، وحجة، وذمار، والمحويت، وعمران، والجوف، وأبين ولحج والضالع، وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى، ومأرب، وتعز، والبيضاء، والحديدة، مسيرات مماثلة.

وحظي تتويج المنتخب اليمني باهتمام شعبي ورسمي كبير، حيث كافئ رئيس الحكومة معين عبدالملك المنتخب بعد الفوز بمبلغ وقدره 300 مليون ريال يمني، بحسب منشور لرئاسة الحكومة على الفيسبوك، فيما اتحاد القدم قد منح المنتخب 3 آلاف دولار لكل لاعب قبل الوصول إلى النهائي.

من جانبها أعلنت شركات هائل سعيد أنعم (خاصة)، مبلغ 10 آلاف دولار لكل لاعب، والحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان 5 آلاف دولار لكل لاعب، ولا تزال العديد من المكافآت تنهال على لاعبي المنتخب وجهازهم الفني من قبل سياسيين ورجال أعمال ومغتربين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى