أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الأرصاد اليمني” يحذر من التدني الحاد في درجات الحرارة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم الجمعة، المواطنين من التدني الحاد في درجات الحرارة الصغرى خلال الـ24 الساعة القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، أجواء باردة إلى شديد البرودة مع إمكانية تكون الصقيع على محافظات “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء وشمال إب والضالع”، و باردة على المناطق المرتفعة من محافظات (تعز، لحج، أبين، شبوه، حضرموت وغرب الجوف ومارب).

وأشار إلى أجواء صحوه إلى غائم جزئياً،  تتكون معها السحب الركامية على أجزاء من المناطق الساحلية والمناطق الجبلية المقابلة لها وهطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح معتدلة  تنشط  أحيانا على المناطق الساحلية خصوصاً على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وشرق خليج عدن تصل معها سرعة الرياح إلى 25 عقدة.

كما توقع الأرصاد أن تكون الأجواء صحوه وجافة، بارد أثناء المساء والصباح الباكر مع رياح شمالية شرقية معتدلة تنشط أحيانا  تصل سرعتها إلى 25 عقدة، على المناطق الصحراوية.

وفي أرخبيل سقطرى، من المتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزيئاً مع فرصة لهطول أمطار خفيفة، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ونبه الارصاد كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المرتفعات الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.

ودعا المزارعين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظاً عليها من آثار البرودة الشديدة.

كما نبه الأرصاد الصيادين ومرتادي البحر خاصة أصحاب القوارب الصغيرة جنوب الساحل الغربي وشرق خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى