أخبار محليةصحافة

صحيفة: التحالف يتحرك لإسقاط الحصانة عن منشآت حوّلها الحوثي إلى عسكرية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، إن التحالف بدأ إجراءات فعلية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني، لإسقاط الحصانة عن منشآت حولتها جماعة الحوثي إلى ثكنات عسكرية تستهدف من خلالها المدنيين في الداخل والخارج

وأكدت الصحيفة أنه مع تزايد عمليات استهداف المدنيين، حض التحالف على ضرورة إعادة المنشآت المدنية إلى حالاتها الطبيعية التي كانت عليها قبل تحويلها إلى مواقع عسكرية، وضرورة تفريغها من المعدات والقدرات العسكرية التي تستخدمها الجماعة لإطلاق صواريخها وقذائفها في اتجاه السعودية والمدن اليمنية.

ورداً على التهديدات والسلوك العدائي لاستهداف المدنيين من قبل الميليشيات الحوثية، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، فجر أمس الثلاثاء، قصفاً دقيقاً لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، نتج عنه تدمير مواقع مرتبطة بالصواريخ الباليستية والمسيرات داخل صنعاء.

وشملت الأهداف التي قصفها تحالف دعم الشرعية والتي تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، مخازن وورشاً لتجميع الصواريخ الباليستية والمسيرات. كذلك نجح التحالف في تدمير عدد من الكهوف الجبلية ومخازن سرية للصواريخ الباليستية على أطراف صنعاء، فيما طالب التحالف من عموم المدنيين بضرورة عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

وفي سياق متصل، أدانت دول خليجية وعربية وإسلامية بشدة عمليات استهداف السعودية بصواريخ باليستية من قبل الجماعة، مؤكدة تضامنها مع السعودية ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها. وأعربت الإمارات والكويت والبحرين عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستمرار الحوثي استهداف المدنيين والأعيان المدنية في السعودية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى