أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الرئيس اليمني يطلب دعما سعوديا لاقتصاد بلاده

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قدم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الأحد، رسالة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تتعلق بالأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الرئيس هادي سلم سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، رسالة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وتتصل الرسالة التي سلمها هادي، بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، بالعلاقات الأخوية الثنائية والمصيرية بين البلدين والشعبين الشقيقين في جوانبها المختلفة.

وتضمنت الرسالة بصورة أساسية، الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها اليمن، إثر الحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية الإيرانية، وتداعياتها على أوضاع أبناء الشعب اليمني بصورة عامة، وفق الوكالة.

ويررى مراقبون، أن الرسالة تتضمن مناشدة عاجلة لتقديم دعم مالي سعودي للبنك المركزي اليمني، بما يضمن وقف انهيار العملة وعودة الأوضاع الاقتصادية إلى ما كانت عليه سابقا.

وخلال اليومين الماضية، شهدت عدة محافظات يمنية خاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية، موجة احتجاجات واسعة، تزامنت مع عصيان مدني واسع، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية وانهيار العملة المحلية إلى مستوى غير مسبوق بعد أن تجاوز الدولار الواحد حدود 1700 ريال.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى