أخبار محلية

التحالف يعلن استهداف موقع أسلحة “نوعية” بالقرب من مطار صنعاء

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، استهداف موقع أسلحة “نوعية” في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأفاد بيان مقتضب للتحالف، أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية بـ”تنفيذ ضربة جوية استهدفت موقع أسلحة نوعية تم نقلها من مطار صنعاء الدولي”.

وأوضح التحالف أن “الضربة الجوية تعد لهدف عسكري مشروع، وأن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”. دون تفاصيل أكثر.

وفي وقت سابق، قال مراسل “يمن مونيتور”، إن طائرات التحالف، قصفت مناطق قريبة من مطار صنعاء الدولي ومصانع مجاوره له قريبة من تجمعات سكانية وسط تحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء العاصمة صنعاء وضواحيها .

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

وتقول الأمم المتحدة، إنه بنهاية العام 2021، ستكون الحرب في اليمن قد أسفرت عن مقتل 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى