أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الأمن اليمني يعلن ضبط “خلية حوثية” لزراعة المتفجرات في مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الأجهزة الأمنية اليمنية في محافظة مأرب، اليوم الأربعاء، ضبط “خلية إرهابية” وبحوزتها أسلحة وعبوات متفجرة ومبالغ مالية محلية وأجنبية.

وقال مصدر أمني بشرطة محافظة مأرب في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن “الأجهزة الأمنية ضبطت خلية حوثية إرهابية وبحوزتها عبوات ناسفة وأسلحة متوسطة وخفيفة ومبالغ مالية محلية وأجنبية”.

وأضاف “أن عملية الضبط جاءت بعد عملية رصد وتتبع دقيق لعناصر الخلية الحوثية”، لافتاً إلى أن الخلية كانت تسعى لتنفيذ مخططات إجرامية وإرهابية تستهدف قيادات عسكرية ومدنية ومنشآت حيوية”.

وأكد المصدر الأمني أن “الأجهزة الأمنية على جاهزية تامة وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه زعزعة أمن واستقرار مأرب”.

وهذه ليست المرة الأولى، ففي مارس الماضي، أعلنت أجهزة الأمن في مأرب، ضبط “خلية إرهابية” على ارتباط بالحوثيين، وبحوزتها أدوات أسلحة نوعية ومتوسطة وخفيفة وخرائط وأجهزة اتصالات لاسلكية وعبوات ناسفة كانت بحوزتها”.

وفي فبراير الماضي، ايضاً، أعلنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة، عن ضبط “خلية” مرتبطة بجماعة الحوثي المسلحة كانت تخطط لتنفيذ أعمال تستهدف زعزعة الأمن في المحافظة.

وقبل ذلك، كشفت الأجهزة الأمنية بالمحافظة، عن أدلة موثقة عن تجنيد الحوثيين نساء في مناطق سيطرتها عبر جهاز متخصص، لتنفيذ أعمال إرهابية في المحافظة الواقعة تحت سلطات الشرعية اليمنية المعترف بها دولياً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى