أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تعز.. دعوة جديدة للتظاهر غداً تنديداً بانهيار الريال وتدهور الأوضاع

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز وسط اليمن (متـين)،المواطنين للخروج في تظاهرة شعبية غاضبة يوم غدٍ السبت ومديريات المحافظة وذلك للتنديد بإنهيار العملة وتدهور الأوضاع المعيشية.

وطالب المجلس في بيان له، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والتحالف العربي بالتدخل لإنقاذ الشعب اليمني من معاناته الكثيرة والمستمرة كما حملهما كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية حيال ذلك.

وحمل المجلس النقابي، الحكومة اليمنية، المسؤولية الكاملة عن سوء الأوضاع عامة والمعيشية خاصة وطالبها بالعمل على إيقاف التدهور المريع للعملة الوطنية و العمل بكل الوسائل المتاحة .

وحث المجلس الحكومة، على ضرورة اتخاذ كافة التدابير لإنقاذ حياة الموظفين مع أسرهم وصرف كافة حقوقهم بما فيها صرف بدل غلاء معيشة يتناسب مع الارتفاع المتصاعد في أسعار السلع الضرورية ومراقبة أسعار السلع الأساسية والمشتقات النفطية..”.

يأتي ذلك فيما يواصل الريال اليمني التهاوي أمام العملات الأجنبية، رغم مزادات البنك المركزي لبيع النقد الأجنبي، إذ وصلت قيمة الدولار، الخميس إلى، 1570 ريالا يمنيا، في العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا.

وتسبب الانهيار المتواصل للريال اليمني، إلى ارتفاع المواد الغذائية والاستهلاكية، مما ضاعف من معاناة المواطنين الذين يعيشون ظروفاً صعبة بسبب الحرب التي أدى إلى خلق أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى