عربي ودولي

الإمارات: ليس لدينا “موقفا مسبقا” قبل اجتماع أوبك بلاس الشهر المقبل

يمن مونيتور/وكالات

أكدت دولة الإمارات التزامها الكامل باتفاق “أوبك بلاس”، وأنه ليس لديها “موقفا مسبقا” قبل الاجتماع المقبل يوم 2 ديسمبر، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن وزارة الطاقة والبنية التحتية في بيان مقتضب.

يأتي ذلك عقب تقارير أفادت بأن السعودية وروسيا تخططان لإيقاف الزيادات الشهرية في إنتاج النفط لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وحلفائها.

وقال مندوبون في أوبك إن خطط الرياض وموسكو جاءت لتعويض الإمدادات الجديدة، التي أقرتها بعض الدول بقيادة الولايات المتحدة.

من المقرر أن تعقد منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها المعروفة باسم “أوبك بلاس” اجتماعين الأسبوع المقبل لتحديد السياسة، مع اجتماع في الأول من ديسمبر لأعضاء أوبك فقط وآخر في 2 ديسمبر، بحسب وكالة رويترز.

والثلاثاء، قال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، للصحافيين إنه لا يرى من المنطقي أن تضخ بلاده مزيدا من النفط في الأسواق العالمية في حين أن جميع المؤشرات توحي بوجود فائض في العرض خلال الربع الأول من العام المقبل.

ومن المتوقع أن تتخذ كل من السعودية وروسيا، خطوة جديدة لإيقاف الزيادات الشهرية المخططة في إنتاج النفط، وفق ما نقلت رويترز عن صحيفة وول ستريت جورنال.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، أعلنت أنها ستفرج عن ملايين براميل النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية، بالتنسيق مع الصين والهند وكوريا الجنوبية واليابان وبريطانيا، في محاولة لكبح ارتفاع الأسعار بعد أن تجاهل منتجو أوبك بلاس مرارا دعوات لمزيد من الإنتاج لمواجهة ارتفاع الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى