أخبار محليةمجتمع

“الأرصاد اليمني” يجدد تحذيراته من أمطار غزيرة على سقطرى وشرق خليج عدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

جدد المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الأربعاء، تحذيراته من الأمطار الغزيرة المتوقع هطولها على أرخبيل سقطرى اليمنية وشرق خليج عدن.

وقال المركز في نشرته الجوية، إن من المتوقع أن يكون الطقس غائم جزئياً إلي غائم والفرصة مهيأة لهطول أمطار متوسط الى غزيرة الشدة والرياح السطحية معتدلة إلى نشطة السرعة  تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج قد يصل إلى 4 أمتار على أرخبيل سقطرى.

ونبه المركز، المواطنين والصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن من خطورة الأمطار الغزيرة وما يرافقها من رياح شديدة واضطراب في البحر وارتفاع الموج في سقطرى وشرق خليج عدن وبمحاذات السواحل الشرقية.

إلى ذلك، توقع المركز أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو وبارد أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات “صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء” والمناطق المرتفعة من محافظات “أبين، لحج، الضالع، إب”.

كما توقع أن يكون الطقس نهاراً صحو إلى غائم جزئياً مع تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من المرتفعات الغربية قد يرافقها هطول أمطار خفيفة متفرقة، مع احتمال تشكل الشابورة المائية على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات “صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب وغرب ذمار”.

وفي المناطق الساحلية، من المتوقع أن يكون الطقس غائم جزئياً إلى غائم ، ومن المحتمل تشكل خلايا من السحب الركامية وهطول امطار متفاوتة الشدة على السواحل الشرقية وأجزاء من السواحل الجنوبية والغربية.

اما في المناطق الصحراوية، فمن المتوقع أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً، جاف وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى