أخبار محليةاخترنا لكماقتصادالأخبار الرئيسية

ارتفاع كبير لأسعار وقود السيارات جنوبي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

ارتفعت أسعار الوقود في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، يوم الاثنين بنسبة 22.5 بالمائة.

وقال مسؤول في شركة النفط اليمنية الحكومية في عدن (عاصمة البلاد المؤقتة) إن الشركة رفعت مجددا أسعار وقود السيارات بنسبة 22.5 في المئة.

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول قوله “إنه بموجب القرار الذي بدأ سريانه اعتبارا من الإثنين، يرتفع سعر عبوة البنزين سعة 20 لتراً إلى 21800 ريال (حوالي 15.3 دولار) من 17800 ريال (12.5 دولار) بزيادة بمقدار أربعة آلاف ريال (حوالي 2.5 دولار) عما سبق.

وقال إن سبب الزيادة هو ارتفاع الأسعار التي يشتري بها التجار والمُورِّدون الوقود من الخارج، فضلاً عن صعود أسعار النفط عالميا، وكذا تراجع سعر الريال اليمني إلى 1530 ريالاً للدولار للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

وهذه المرة الثانية التي ترفع فيها شركة النفط الحكومية أسعار وقود السيارات خلال أقل من شهر، والرابعة خلال ثلاثة أشهر آخرها في مُطَّلِع الشهر الجاري حيث رفعت أسعار الوقود بنحو 20.26 في المئة.

وبررت الشركة في بيان رسمي قرارها بتعديل الأسعار «بعدم تمكنها من تحمل مزيد من الخسائر في عملية البيع، فضلاً عن ضرورة مواكبتها لإستراتيجية تسعير مرنه ترتبط بأسعار الوقود عالمياً وأسعار صرف العملة المحلية مقابل الدولار صعوداً وهبوطاً».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى