أخبار محلية

مباحثات يمنية أمريكية بريطانية لتعزيز التعاون العسكري

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أجرى رئيس أركان الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، في لقاءين منفصلين، مباحثات مع مسؤولين عسكريين في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، حول جهود تعزيز التعاون العسكري بينهما.

وقالت وكالة الأنباء اليمينة الرسمية، أن الركن صغير بن عزيز، التقي، الملحق العسكري في السفارة الأمريكية لدى اليمن العقيد مارت وايت مان، وناقش معه تطورات المستجدات على الساحة اليمنية.

وقال بن عزيز إن “القوات المسلحة اليمنية تدافع عن الأمن والسلم الدولي في المنطقة والإقليم بل والعالم وتأمين طرق الملاحة والتجارة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب”.

واتهم رئيس أركان الجيش اليمني، الحوثيين بزرع الألغام البحرية واستخدام القوارب المفخخة والزوارق المسيرة.

من جانبه أشار الملحق العسكري الأمريكي إلى طبيعة العلاقات العسكرية الأمريكية، مؤكداً أن اليمن شريك اساسي في مكافحة الإرهاب وتأمين المنطقة.

وفي لقاء آخر، بحث بن عزيز، مع الملحق العسكري في السفارة البريطانية لدى اليمن العقيد بيتر لي جاسيك، المستجدات الميدانية والأوضاع المختلفة في الساحة الوطنية.

واستعرض رئيس أركان الجيش، المواضيع المدرجة وذات الاهتمام المشترك وما يمكن أن تلعبه المملكة المتحدة من دور إيجابي في دعم الشرعية والقوات المسلحة اليمنية مادياً ومعنوياً لتنفيذ مهامها القتالية واستعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

من جانبه أكد الملحق العسكري البريطاني، استمرار جهود المملكة المتحدة في دعم الشرعية والقوات المسلحة اليمنية حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وتحقيق السلام الدائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى