رياضة

فحمان أبين يقصى أهلي صنعاء ويصعد لنهائي الدوري اليمني

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

ضرب نادي فحمان موعدا مع وحدة صنعاء في نهائي الدوري اليمني لكرة القدم، عقب فوزه اليوم السبت، على أهلي صنعاء بركلات الترجيح (5/4) بعد تعادل الفريقين بهدف لمثله، في المباراة التي احتضنها الملعب الأولمبي بمدينة سيئون ضمن دور النصف النهائي.

ويلتقي فحمان بمنافسة وحدة صنعاء، الأربعاء، المقبل في المباراة النهائية، الذي تأهل الجمعة، على حساب الصقر بفوزه برباعية نظيفة، فيما يواجه الأهلي نادي الصقر لتحديد المركز الثالث.

دخل مدرب الأهلي أحمد علي قاسم، المواجهة بالتشكيلة المثالية والأكثر ثباتا، يتقدمها لاعبي الخبرة وحيد الخياط وحمادة الزبيري ومدير عبدربه بالإضافة إلى لاعبي منتخب الشباب عمار القباطي وزكريا طفطوف، وبذات النهج عمل المدرب محمد حسن البعداني على تواجد أبرز عناصره في تشكيلة المباراة يتقدمهم الهداف محمد السقطري وعمر المسبحي وسليمان راجح.

وبالعودة الى مجريات الشوط الأول، سيطر الحذر على الربع الساعة الأولى، وفي الدقيقة 17 تحصل الأهلي على فأول قريب من مرمى الحارس عبد الله الشيباني تكفل القائم الأيمن بصدها.

واستمر اللعب سجالاً مع أفضلية نسبية للأهلي، حتى جاءت الدقيقة 37 التي حملت معها الافراح الفحمانية بتسجيل اللاعب عمر المسبحي الهدف الأول، وسط فرحة عارمة للاعبي فحمان والجماهير المتواجدة.

وكاد رامي بامهيد أن يضاعف النتيجة بتسديد كرة اصطدمت في جسم الحارس عصام الحكيمي، لتغادر الى ركلة ركنية.. لتمضي بية الدقائق دون أي إضافة في النتيجة، لينتهي الشوط الأول على تقدم فحمان بهدف وحيد.

في شوط المدربين دفع مدرب الأهلي بالمهاجم الواعد وزير الجوني بدلاً عن لاعب المحور حمزة حنش، وحقق التغيير هدفا سريعا بمساهمة اللاعب البديل الذي وقع عليه لاعب منتخب الشباب عمار القباطي في الدقيقة 50.

بعد الهدف تسيد لاعبي الأهلي النصف الساعة الأولى في هذه الشوط وهدد مرمى الحارس الشيباني بأكثر من فرصة عبر زكريا طفطوف وعمار القباطي والبديل وزير الجوني.

واستشعر مدرب فحمان الخطر عمل على تأمين خط المنتصف بدخول منير يسلم بديلاً عن المهاجم محمد السقطري، ورد عليه مدرب الأهلي بتغيير هجومي بالدفع باللاعب يوسف الحيمي بديلا عن زكريا طفطوف وأحمد جوبح بديلا عن محمد السروري.

ومرت بقية دقائق الشوط دون تغيير في نتيجة اللقاء، ليعلن الحكم فراس أزهر نهاية المباراة واللجوء على ركلات الترجيح التي كانت مثيرة لعبتها خلالها 14 ركلة لتبتسم لنادي فحمان (5/4).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى