أخبار محليةالأخبار الرئيسية

محافظ مأرب يحث الأجهزة الأمنية على رفع الجاهزية لإفشال مخططات الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، اليوم السبت، الأجهزة الأمنية والعسكرية، على رفع الجاهزية الأمنية للتعامل مع كافة التحديات والمخاطر وإفشال كل المحاولات الرامية إلى إرباك الوضع الأمني في المحافظة.

وشدد العرادة خلال ترأسه اجتماعا للجنة الأمنية بالمحافظة على بذل المزيد من الجهود، والتصدي لمخططات الحوثيين، وردع كل من تسول نفسه تهديد أمن واستقرار المحافظة وزعزعة السكينة العامة للمواطنين.

وأشاد اللواء العرادة، بجهود الأجهزة والوحدات الأمنية ودورها في حفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة.

وثمن محافظ مأرب، بجهود التحالف بقيادة السعودية ودعمهم العسكري واللوجستي اللامحدود للجيش والمقاومة في مواجهة “الحوثي” واستمرار الإسناد الجوي والنوعي واستهداف وتدمير تعزيزات المليشيات وتحييد قدراتها العسكرية في كل الجبهات.

وخلال الاجتماع، استعرضت اللجنة الأمنية جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بالوضع الأمني والخطط والإجراءات الخاصة بتعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة للمواطنين، وآليات التنسيق بين كافة الأجهزة والوحدات الأمنية.

واستمعت اللجنة الأمنية، إلى تقييم شامل للموقف الأمني والعسكري وسير العمليات ، والمعارك المتواصلة ضد مليشيات الحوثي في جبهات المحافظة.

والجمعة، طالب 25 برلمانياً يمنياً، الرئيس عبدربه منصور هادي، بالتحرك العاجل لتوفير سلاح وعتاد للجيش الوطني، منتقدين اللامبالاة من قبل حكومته إزاء المعركة التي يخوضها ضد الحوثيين في مأرب.

ويحاول الحوثيون منذ سنوات السيطرة على “مدينة مأرب” الغنية بالنفط وبدأت حملتهم الجديدة في فبراير/شباط الماضي لكنهم يتلقون مقاومة عنيفة من الجيش الوطني ورجال القبائل. ومدينة مأرب هي المعقل الأخير للحكومة اليمنية شمالي اليمن ومركز عملياته العسكرية ضد الحوثيين منذ 2015م.

ويتواجد في مأرب أكثر من مليوني نازح، فروا من مناطق الحوثيين أو من مناطق القِتال بين الحكومة الشرعية والحوثيين والتي تمتد على أكثر من 54 جبهة قِتال.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى