أخبار محلية

نقابة التدريس بجامعة حضرموت تعلن توقيف الدراسة احتجاجاً على ارتفاع أسعار الوقود

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت نقابة التدريس بجامعة حضرموت، اليوم الخميس، التوقف الفوري عن التدريس في جميع كليات الجامعة اعتباراً من يوم الأحد المقبل 31 أكتوبر وذلك على خلفية ارتفاع تكاليف المواصلات بسبب ارتفاع أسعار المشتقات النفطية.

حتى تضع “السلطة المحلية الحلول لضمان وصول الأساتذة والطلاب لكلياتهم، في ظل الظروف المالية غير قابلة للتحمل من الجميع”.

وقالت النقابة، في بيان لها، إن “الجرعة القاتلة لسعر المشتقات النفطية ألقت بظلالها على جميع نواحي الحياة، خاصة الاقتصادية والتعليمية، ناهيك عن الانهيار المستمر للعملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية التي أوصلت البلاد والعباد على عتبة الهاوية:.

وأوضحت النقابة، أن ارتفاع الوقود أدى إلى توقف العملية التعليمية في الجامعة، لعدم مقدرة الطلاب والأساتذة والموظفين الوصول إلى كلياتهم.

وأكّد البيان أن النقابة ستكون عوناً وسنداً للطلاب وأولياء الأمور، وستبذل ما تستطيع، لتجاوز هذه المرحلة الصعبة للخروج إلى بر الأمان.

ودعت النقابة قيادة الجامعة ونقابة الموظفين واتحاد الطلاب بتحمل المسؤولية التاريخية وتثبيت ركائز السلم الاجتماعي والحفاظ على الجامعة وممتلكاتها.

كما طالبت الحكومة والتحالف العربي بالتحرك السريع لدعم وتعزيز العملة الوطنية، المرتكز والأساس للحياة بشكلها اليومي والتحرك الفوري لدعم المشتقات النفطية وزيادة المرتبات.

وتشهد محافظة حضرموت، احتجاجات شعبية متواصلة، وقطع للطرقات والشوارع احتجاجاً على ارتفاع أسعار المشتقات النفطية والمواد الغذائية، وانهيار الخدمات.

بيان نقابة التدريس بجامعة حضرموت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى