أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الأرصاد”: لا تأثير مباشر للعاصفة المدارية “شاهين” على اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت غرفة أرصاد حضرموت، اليوم الجمعة، إن آخر التحديثات لخرائط الطقس المستقبلة لا تظهر وجود تأثير مباشر للعاصفة المدارية “شاهين” شرق بحر العرب على اليمن.

وذكرت وحدة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، أن من المتوقع أن “ترتقي شاهين كعاصفة إعصارية عميقة خلال 72 الساعة القادمة باتجاه بحر عمان بمحاذاة السواحل الباكستانية والأراضي العمانية دون تأثير مباشر أو غير مباشر على اليمن” .

وتوقعت غرفة الأرصاد، امتداد أخدود مداري رطب ناشئ عن تذبذب حركة الحالة المدارية سيؤثر على اليمن خلال الأسبوع القادم، يرافقها هطول أمطار متفاوتة الغزارة ببن الخفيفة والمتوسطة إلى الغزيرة على بعض المناطق من مرتفعات وأرياف ساحل حضرموت وأجزاء متفرقة من ساحل ووادي وصحراء وهضاب حضرموت.

وكانت الأرصاد العُمانية حذرت سابقا من تمركز العاصفة شاهين شمال شرقي بحر العرب، لافتة إلى أنها تبعد حوالي 590 كلم عن أقرب نقطة من سواحل السلطنة (رأس الحد)، فيما تبعد السحب المصاحبة 410 كم عن رأس الحد.

وأوضحت في حينه، أن سرعة الرياح بلغت 34-63 عقدة، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تتجه العاصفة المدارية شمال غرب بمحاذاة السواحل الباكستانية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى