أخبار محلية

استمرار الاحتجاجات في تعز اليمنية تنديداً بالفساد وتدهور العملة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

استمرت الاحتجاجات وقطع الطرقات في محافظة تعز وسط اليمن، من قبل عدد من المحتجين على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وتدهور العملة وارتفاع الأسعار.

وقال مراسل “يمن مونيتور”، إن المئات من المحتجين تجمعوا بعد صلاة الجمعة، أمام مبنى السلطة المحلية مرددين هتافات بإنقاذ العلمة الوطنية وإسقاط الحكومة الشرعية التي وصفوها بـ”الفاشلة” وتغير محافظ المحافظة نبيل شمسان”.

وعلى وقع الاحتجاجات تشهد المدينة إضراباً غر مسبوق، حيث أٌغلقت معظم المحلات التجارية أبوابها ما أدى إلى شل الحركة في المدينة، لا سيما بعد إعلان كبار التجار الاستمرار في الإضراب وإغلاق محلاتهم حتى إجراء إصلاحات تعالج الأزمة وتوقف الانهيار المروع للعملة الوطنية.

ومنذ نحو أسبوعين، تشهد محافظات تعز ومحافظات يمنية أخرى، احتجاجات غاضبة تنديدا بتردي الخدمات والارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية جراء التدهور غير المسبوق في تاريخ الريال اليمني.

وواصل سعر الريال اليمني تراجعه ليسجل هبوطا غير مسبوق في تداولات سوق الصرف صباح اليوم السبت إلى 1200 للدولار و316 للريال السعودي.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست.

لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى