أخبار محليةالأخبار الرئيسية

نائب وزير الدفاع السعودي والمبعوث الأمريكي يبحثان المستجدات اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

التقى الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودي، بالمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، وبحثا خلال اللقاء مستجدات الأحداث في اليمن.

وقال نائب وزير الدفاع على صفحته الرسمية في “تويتر”، “التقيت المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن السيد تيم ليندركينغ، بحثنا خلال اللقاء مستجدات الأحداث في اليمن، والجهود المشتركة المبذولة لدعم المبادرة السعودية، ومساعي الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي يحقق الأمن والاستقرار لليمن وشعبه العزيز ويحافظ على أمن المنطقة”.

والثلاثاء، قال المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندر كينغ خلال لقاءه برئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني، إن بلاده تكثف تواصلها الدبلوماسي مع الدول المعنية، لوقف العمليات العسكرية للحوثيين.

وجدد المبعوث الأمريكي، موقف بلاده الداعم لإحلال السلام وللتوصل إلى اتفاق دائم لإيقاف الحرب بما يحفظ وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

وأكد رغبة بلاده الكبيرة في مساعدة اليمن وبناء سلام دائم، واستخدام كل القنوات الدبلوماسية لإحلال السلام.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية. وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى