أخبار محلية

مقاتلات التحالف تشن غارات جوية على تعزيزات للحوثيين جنوب غربي مأرب

يمن مونيتور/قسم الأخبار

شنت مقاتلات التحالف في وقت مبكر، اليوم السبت، غارات جوية عنيفة على تعزيزات لجماعة الحوثي المسلحة في محافظة مأرب شرق اليمن.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة إن طيران التحالف شن ست غارات جوية على تجمعات وتعزيزات الحوثيين، في جبهة رحبة، جنوب غرب مأرب.

وأضاف أن القصف الجوي كبد الحوثيين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وفي سياق آخر أكد مدير الوحدة التنفيذية للنازحين في مأرب سيف مثنى، أن ألف شخص هربوا إلى مدينة مأرب بعد قصف الحوثيين لمنازلهم في رحبة.

وقال مثنى -في تصريح لقناة (العربية الحدث) – إن هناك نقصا كبيرا في الاحتياجات الإنسانية للنازحين في ظل استمرار انتهاكات الحوثي ضد المدنيين.

وناشد الوكالات والمنظمات الدولية الوقوف مع النازحين والضغط على ميليشيات الحوثي لوقف القصف العشوائي ، محذرا من تفاقم الوضع الإنساني بسبب قصف الأحياء والقرى السكنية وتهجير السكان منها، داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته تجاه هذا العمل الإجرامي من قبل الحوثيين.

يشار إلى أن معظم الساكنين نزحوا نتيجة للقصف العشوائي الذي شنته الميليشيات بالمعدات الثقيلة على مديرية رحبة، واستقر النازحون بشكل مؤقت في أطراف المديرية بمناطق “بقثة ومعين ونبعة”، فيما وصل البعض إلى مديريتي الجوبة وجبل مراد المجاورتين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى