أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

محافظ شبوة يسلم القوات السعودية” ملفاً لتحشيد الإمارات ل”الميليشيات” في “بلحاف”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

قَدم محافظ شبوة اليمنية، يوم الاثنين، “للوساطة السعودية” تقريراً لتحشيد الإمارات لـ”المليشيات المسلحة” داخل منشأة بلحاف التي تشهد توتراً عسكرياً متصاعداً منذ أيام.

وقال مكتب إعلام المحافظة في بيان، وصل “يمن مونيتور” نسخة منه، إن المحافظ “محمد بن عديو” استقبل في “مديرية رضوم” اللواء ركن يوسف الشهراني (سعودي) قائد قوات الدعم والاسناد لقوات التحالف في اليمن.

وقال البيان: إن “بن عديو” استعرض تقريرا مفصلا عن كل الخروقات التي تتنافى مع اتفاق الرياض ومن ذلك تحشيد المليشيات المسلحة من قبل دولة الامارات داخل منشأة بالحاف التي تعتبر مشروعاً اقتصادياً استراتيجياً يرفد الاقتصاد الوطني والوطن في أمس الحاجة إليه.

وحسب البيان فإن “ممثل التحالف العربي في شبوة كان حاضراً في الاجتماع، وتحدث في اللقاء عدد من القيادات العسكرية والأمنية وتم مناقشة كافة الأوضاع المتعلقة بالوضع اﻷمني والعسكري في المحافظة”

وأكد “بن عديو” أن “اليمن والمملكة في خندق واحد في مواجهة ميليشيا الحوثيين التي ارتكبت وترتكب كل الجرائم بحق الشعب اليمني وتهدد السلام والاستقرار في الإقليم”.

وفي وقت سابق، يوم الاثنين، قال مصدر لـ”يمن مونيتور” إن “بن عديو” التقى لجنة وساطة سعودية لبحث التوتر العسكري والأمني خارج منشأة بلحاف الغازية حيث تتواجد القاعدة العسكرية الإماراتية.

وكانت القوات اليمنية قد نشرت قواتها في محيط القاعدة العسكرية ومنعت الدخول والخروج منذ ليل الجمعة الماضية، وقالت المصادر إن مخططاً ل”لإقلاق الأمن والاستقرار” ستقوم به قوات يتم تدريبها في القاعدة.

المزيد..

“وساطة سعودية” لإنهاء سيطرة الإمارات على “منشأة غاز” شرقي اليمن

استمرار التوتر بين القوات اليمنية والإماراتية” في محيط “منشأة غازية” شرقي البلاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى