أخبار محليةحقوق وحريات

طلاب اليمن في الهند يناشدون الحكومة والرئاسة بسرعة صرف مستحقاتهم المالية

يمن مونيتور – الهند – خاص

دعا الاتحاد العام لطلاب اليمن بالهند، اليوم الجمعة، الرئاسة والحكومة اليمنية، إلى سرعة صرف جميع المستحقات المالية المتأخرة لعام كامل.

جاء ذلك، خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذها اليوم اتحاد الطلاب اليمنين في اورانج اباد بدولة الهند.

وقال الاتحاد في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، إنه من “المفترض صرف مستحقاتهم المالية من قبل الصندوق السعودي للتنمية حسب الاتفاقية التي أبرمت بين وزارة التعليم العالي والصندوق السعودي، متهمين الحكومة بالتلذذ في معاناتهم رغم مطالب الطلاب المتكررة في بلدان الدراسة”.

وطالب بيان الطلاب، بصرف مستحقاتهم للربع الرابع للعام 2020 والربعين الأول والثاني للعام 2021 بشكل عاجل قبل نهاية العام حتى يتم تقليص الفارق في صرف الأرباع طالما والمبلغ موجود وممول من قبل الصندوق السعودي للتنمية”.

واستنكر البيان التأخير في صرف المساعدات المالية لطلاب النفقة الخاصة الذين انقطعت بهم سبل الدعم المالي في ظل الوضع الذي تمر به اليمن وانقطاع المرتبات وارتفاع سعر الصرف.

كما طالب الطلاب باعتماد وصرف تذاكر السفر للخريجين أسوة بالطلبة في مصر  وصرف بدل الكتب لمدة خمسة أعوام مع بدل البحث الميداني وشراء مواد للجانب العملي وتحليل العينات في مراكز البحث ورسوم  النشر  في المجلات العلمية وكذا بدل طباعة الأطروحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى