أخبار محليةاخترنا لكمتفاعل

الحوثيون يوجهون تهماً جديدة لرئيسة إحدى شركات الأسهم الوهمية

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

وجهت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الأربعاء، تهماً جديدة لبلقيس الحداد رئيسة احدى الشركات الخاصة ببيع الأسهم الوهمية المعروفة “بقصر السلطانة” في أول محاكمة لها.

وقالت وكالة “سبأ” بنسختها الحوثية، إن محكمة الأموال العامة التابعة للجماعة المسلحة، بدأت أولى جلسات محاكمة بلقيس الحداد و82 شخصاً تم اتهامهم بغسل الأموال والاحتيال في قضية “مجموعة قصر السلطانة”.

ووجهت المحكمة تهماً متعلقة بالتربح من أنشطة تجارية عبر عقود مضاربة في المجموعة المملوكة لسيدة الأعمال بلقيس الحداد، مشيرةً إلى جمع المتهمين حوالى 66 ملياراً و314 مليوناُ و405 آلاف ريال خلال 2016-2020.

ويتساءل أعضاء الشركة المساهمين الذين يزيد عددهم عن 100 ألف مساهم، عن سبب تحفظ الجماعة المسلحة، عن البت في القضية وإعادة أموالهم التي تقدر بعشرات المليارات، بعد أكثر من عام على اعتقال الجماعة بلقيس الحداد في يوليو 2020 بتهمة الاحتيال، قبل أن تعلن النيابة العامة الإفراج عنها في أكتوبر مع الحجز على أموال الشركة والمساهمين.

وخلال الأشهر الماضية، نفذت عشرات النساء تظاهرات واسعة للمطالبة بإرجاع حقوقهم، وتحول موضوع الأموال في شركات تجارة الأسهم الوهمية إلى قضية رأي عام، لتسببها بأضرار اقتصادية مباشرة على الأسرة اليمنية التي باتت تبحث عن أي مصدر رزق بعد انقطاع المرتبات لفترة تصل إلى أكثر من ستة أعوام على التوالي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى