أخبار محلية

“البرلمان العربي” يطالب المجتمع الدولي بمنع حيازة الحوثيين أسلحة متطورة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالب البرلمان العربي، اليوم الجمعة، من المجتمع الدولي، باتخاذ مواقف حازمة تجاه جماعة الحوثي المسلحة، ومنع حيازتها لأسلحة متطورة وصواريخ باليستية وطائرات مسيرة تستهدف بها المدنيين والأعيان المدنية.

جاء ذلك، في بيان للبرلمان أدان فيه، الهجوم الأخير للحوثيين بطائرة مسيرة مفخخة على خميس مشيط جنوبي السعودية، والتي اعترضتها ودمرتها قوات التحالف.

وشدد البرلمان العربي، على ضرورة محاسبة جماعة الحوثي ومن يدعمها بالمال والسلاح، مطالباً المجتمع الدولي بإدانة هذه الاعتداءات التي وصفها بـ”الإرهابية الجبانة”.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، تدمير مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي المسلحة باتجاه جنوبي السعودية.

وقال التحالف في بيان، أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، “تم اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة تجاه منطقة خميس مشيط (جنوبي المملكة)”.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى