اخترنا لكممجتمع

“الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل” تقيم دورة الدعم النفسي لعشرين مشاركة في مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أقامت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل، بمدينة مارب، دورة تدريبية لعدد من النساء حول الدعم النفسي للمتضررين ممن فجرت مليشيا الحوثي منازلهم.

وتهدف الدورة التي كانت تحت شعار “مع المتضررين لتجاوز آثار الجريمة” إلى الوقوف إلى جانب ضحايا تفجير المنازل من تبعات الآثار النفسية الناتجة عن فقدان منازلهم واضطرارهم للنزوح وتشريهم من بلادهم.

واستهدفت هيئة ضحايا تفجير المنازل في هذه الدورة 20 امرأة من أربع محافظات، ممن فجرت مليشيا الحوثي منازلهن منذ انقلابها في سبتمبر 2014، شنها حربا على اليمنيين.

وأكدت مديرة الهيئة خديجة علي، أن المشاركات تلقين تدريبات من متخصصة في مجال الدعم النفسي، مشيرة إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن أنشطة الهيئة في رعاية ضحايا تفجير المنازل.

وأشارت خديجة إلى حجم الأضرار النفسية الكبيرة التي تلحق بضحايا تفجير المنازل وكيف تتأثر حياتهم وسلوكياتهم بسبب تلك الجريمة، حيث يفقد الضحية  منزله الذي هو ثمرة جهد طويل في حياته، داعية المنظمات الحقوقية إلى ادانة تلك الجريمة واعتبار مرتكبيها مجرمو حرب يجب تقديمهم إلى محاكم الدولية.

ومنذ 2014، فجرت مليشيا الحوثي  المئات من منازل اليمنيين، أبرزها في تعز حيث فجرت المليشيا 110 منزل، كما فجرت في صعدة وعمران وصنعاء وإب والبيضاء ومارب والجوف وحجة.

الجدير ذكره أن الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل، هيئة مدنية تأسست في يوليو 2019، بمارب بهدف فضح مليشيا الحوثي على جرائمه في تفجير منازل اليمنيين والتضامن مع الضحايا والعمل على انصافهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى