أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الحوثيون يسقطون عضوية 39 نائباً يمنياً مؤيداً للشرعية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن برلمان الحوثيين غير المعترف به في صنعاء، اليوم السبت، إسقاط عضوية ٣٩ نائباً يمنياً مؤيداً للحكومة اليمنية الشرعية بتهمة الخيانة.

وأظهرت وثيقة قائمة بأسماء ‏أعضاء مجلس النواب الـ 39 من أسقطت الجماعة المسلحة عضويتهم خلال جلسة لمجلس النواب بصنعاء الخاضع لسيطرتها.

وفي أول تعليق، قال العضو البرلماني في برلمان بصنعاء، أحمد سيف حاشد، إن “الموقعين على ورقة طلب إسقاط العضوية عن أعضاء مجلس النواب هم فقط 25 عضوًا، وجميعهم من النواب الجدد التابعين لجماعة الحوثي”..

وقال حاشد في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل تويتر، إن اسقاط العضوية عن الـ 39 عضو هو انتعال للدستور والاجراءات، واصفا إياه بأنه نتاج “لا نصاب ولا اجراءات ولا عقل”.

وفي أبريل الماضي، كانت الجماعة المسلحة التي تسيطر على صنعاء ومحافظات يمنية أخرى، قد أعلنت إسقاط العضوية عن 44 برلمانيا لذات التهم.

وهذا ليس أول إجراء تتخذه الجماعة ضد أعضاء مجلس النواب اليمني المؤيدون للسلطة المعترف بها دولياً، ففي فبراير الماضي، قضت محكمة حوثية حكماً بإعدام 11 برلمانياً رمياً بالرصاص في ميدان التحرير وسط صنعاء بتهمة التخابر وبسبب المشاركة في جلسة مجلس النواب التي عقدت بمدينة سيئون في محافظة حضرموت في أبريل 2019، وفي شهر مارس قضت المحكمة ذاتها، بإعدام 35 نائباً، بنفس التهم.

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى