أخبار محليةاقتصاد

وصول منحة المشتقات النفطية السعودية الثانية إلى المهرة شرقي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصلت إلى محافظة المهرة شرقي اليمن، اليوم السبت، الشحنة الثانية من منحة المشتقات النفطية السعودية والبالغة 5 ألف و 500 طن متري من مادة الديزل منها 4 آلاف طن متري تم شحنها بحرا وألف و 500 برا، لتغذية محطات توليد الكهرباء في المهرة.

وكان في استقبال الشحنة النفطية في ميناء نشطون محافظ المهرة محمد علي ياسر، وقائد التحالف في المحافظة العميد ركن عوده صالح العنزي ومدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في المهرة عبدالله باسليمان.

وقال باسليمان في تصريحات صحفية، أن مخصص محافظة المهرة من الدفعة الثانية من المشتقات النفطية يبلغ 4 ألف طن من مادة الديزل لتشغيل محطات الكهرباء في المهرة.

ولفت إلى مساهمة المنحة في انخفاض عدد ساعات انقطاعات الكهرباء، ومساعدة الحكومة اليمنية في صرف ميزانية الدولة بمشاريع تنموية وخدمية أخرى.

بدوره، أشاد محافظ المهرة، بالدعم السخي الذي تقدمه السعودية للمهرة خاصة واليمن عامة في شتى المجالات، مثمنا تدخلات البرنامج السعودي من خلال تمويل عدد من المشاريع الخدمية في المحافظة، والتي تشمل إنشاء مدينة الملك سلمان الطبية وعدد من المشاريع الأخرى في قطاعات التعليم والصحة والمياه وغيرها.

والأسبوع الماضي، وصلت إلى مدينة المكلا شرقي اليمن، الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية المقدمة من السعودية، عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، لتشغيل محطات الكهرباء بمحافظة حضرموت.

وفي 13 أبريل الماضي، وقعت المملكة العربية السعودية والحكومة اليمنية الشرعية، اتفاقية لتوريد مشتقات نفطية لتشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء يمنية، بإجمالي كميات يبلغ 1,260,850 طنا متريا، وبمبلغ 422 مليون دولار”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى