أخبار محليةاخترنا لكم

سبع وفيات بكورونا في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

سجلت وزارة الصحة اليمنية، يوم الجمعة 16 حالة إصابة وسبع حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، إنها سجلت 16 إصابة جديدة، وسبع حالات وفاة (ثلاث في حضرموت، واثنتان في لحج، واثنتان في أبين وتعز). وخمس حالات شفاء في حضرموت.

والحالات الجديدة المصابة سُجلت “سبع منها في تعز، وست في حضرموت، وثلاث في أبين وعدن والضالع”.

ووصلت إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى “6523” حالة إصابة مؤكدة، شفيت منها “3008” حالات، وتوفيت منها “1285” حالة.

ويرفض الحوثيون الإعلان عن حجم تفشي الوباء في مناطق سيطرتهم وهي الأكثر كثافة سكانية. ويقول أطباء ومسؤولون مطلعون إن الوباء متفشي بشكل كبير.

ورجَّحت وزارة التنمية الدولية البريطانية أن العدد الفعلي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن قد يتخطى مليون حالة، فيما توقعت منظمة الصحة العالمية، أن الوباء قد يصيب أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون)، ويقتل أكثر من 40 ألف يمني بسبب الوباء.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، 161 مليون و 930 ألف إصابة مؤكدة، شفيت منها 139 مليون و 776 ألف حالة، وبلغ عدد الوفيات ثلاثة ملايين و 361 ألف حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى